Monday, April 28, 2008

وجه القمر


وجه القمر

منذ ايام قليلة انتصف الشهر العربي ورأيت وجه القمر

تذكرت اياما مرت في حياتي

كنت طفلة صغيرة امتلأت عيونها بالدهشة والفضول والشقاوة

ومزجت هذه الاشياء بذكاء وبرائة

كنت احب وجه القمر ...احبه بحق

كنت انتظر منتصف الشهر العربي كحدث مهم في حياتي

لانظر الى وجهه ...وأتأمله بتركيز شديد...من نافذة حجرتي ولساعات طويلة

اذكر حينما كنت اخرج مع العائلة ...ما ان نركب السيارة

حتى يلتصق وجهي في الشباك وارفع حاجبي وافتح عيني بتركيز شديد

باحثة عن القمر

وما ان اراه حتى اصرخ فرحة

يا بابا القمر جه

يا بابا القمر ماشي معايا

ولو قرر ابي ان يسلك شارع غير الذي نسير فيه وفقدت اثر القمر

احزن بشدة

كان رفيقي ....افتقده كثيرا ...زائر عزيز لا يظهر الا 3 ليال في الشهر

كنت ارى له وجها

كانت عيناه حزينة وتتطلع لاعلى

وفمه مفتوح كانه ينادي ...نعم كانه ينادي عزيزا فقده

كنت احزن لحزن القمر ....واكلمه كثيرا ...كان عندي فضول لمعرفة من الذي تجرأ واحزن القمر

وكنت في كل مناسبة اصور القمر ..نعتني البعض بالهبل

حد يا بنتي يصور القمر ....الناس كلها بتصور الشمس بالذات في الغروب

اول مرة نشوف حد بيصور القمر

ودائما كانت صور قمري بعيدة غريبة ولم يظهر فيها وجهه

مما اصابني باحباط شديد

ما لهذا القمر ...مالك يا قمري ...لما انت حزين ووحيد وبعيد

كبرت ونسيت قمري

صرت اذكره على فترات ...لم اعد انتظره كل شهر كما كنت افعل في طفولتي

ومنذ ايام قليلة رأيته صدفة

تسمرت في مكاني وهاجمتني الذكريات

نظرت له وملئ عيني دهشة و حزن و....عتب ...ليس له بل لذاتي

كيف انساك يا قمري ...سامحني

انت رفيق العمر يا قمر ...ولكنك كما كنت ...وحيد ..بعيد ...حزين ...

بحثت عن وجهه لعلي ارى حزنه قد زال

ولكني وجدته مازال .....

مازال وجهك يا قمر... حزين ينادي غائبا طال انتظاره

4 التعليقات:

mUsLiM said...

سبحان الذى جعل القمر نـورا

ولكنّه نور لمن تأمل هذا النــور , وعاش فى كنفه

فليس لكل أحد أن يفقه النــور

والقمر واجهة لحياة الانسـان , فهذا على ذاك يترتــب

وقد قلت فى بعض كلماتى : -

قمر قد فصده الألم نصفين .. فعذابه لا يصفه قلمين

واشتد عليه الوجع قاتلا .. كل روح فيه بل روحين

فسالت دموع الدم جارحه .. تنحت فى كلا الخدين

ورمش قد صار سكينا .. يُغير بقسوة على العينين

ونفسه ضاقت بـألم .. لا يطيقه كلا الثقلين

وأطلق قلبه صرخة .. قسمت الكون شقيــن

السلام عليكم

Fatma said...

جميل اوي الشعر دا يا مصعب

Superman said...

يبدو انني مكنتش لوحدي اللي طفل عجيب بيتنح للقمر و يطارده طول الطريق :D
كان القمر عاملي حالة فضول فظيعة..
بس زمان كان السما فيها نجوم من اللي بينوروا و يدوا فلاش..دلوقتي مفيش
الكلام ده..بس القمر فضل زي ما هوا!

Fatma said...

انا لما قريت موضوعك بتاع القمر ما صدقتش نفسي :)

قولت ايه دا ما طلعتش انا لوحدي اللي كدا :)